يوليو 12, 2018

توريد الشفايف: كيف اورد شفايفي بالليزر مع التجارب

جمال الشفتين يُعد أمر مهم ورئيسي لجمال الوجه وجمال الابتسامة، وليس فقط من الناحية الجمالية ولكن من الناحية الصحية أيضًا فهي مؤشر على صحة وسلامة الجسم .. ولجمال شفتيك يستحق منك هذا الأمر بعض الحرص والاهتمام للحصول على شفاه وردية وجميلة.
بالسابق لجأت السيدات اللواتي تُعانين من تغيّر لون الشفتين إلى بعض الطرق التقليدية لزيادة جمال الشفتين مثل استخدام أحمر الشفاه وبعض مستحضرات التجميل لكنها طرق غير دائمة، فمن هنا ظهرت الحاجة لظهور طرق حديثة ومتنوعة منها ما هو طبيعي ومنها ما هو باستخدام مواد صناعية، ويُعد موضوع توريد الشفايف أمرًا ليس مستحيلًا فلا داع للقلق أبدًا ولكن يتطلب الأمر بعض الاهتمام والعناية اللازمة.

ماهو توريد الشفايف

الشكل بعد توريد الشفايف

هي إحدى طرق العلاج الطبي التجميلي والتي من خلالها يتم تفتيح وتغيير درجة لون الشفتين إلى اللون الوردي والقريب للون البشرة المناسب، وتتم هذه العملية إما باستخدام طرق طبيعية أو تداخلات طبية إما بالحقن وأنواعها أو العلاج بالوصفات والمستحضرات الطبية التجميلية.

كيف اورد شفايفي

1. عند العياده: باستخدام الليزر أو الميزوثيرابي
2. في المنزل: طرق طبيعيه أو باستخدام الكريمات

طريقة توريد الشفايف

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر عبارة عن استعمال نوع من أنواع الليزر يسمى (كيو سويتش)، حيث يعمل على محاربة تراكم الخلايا الصبغية وتفتيتها عن الشفتين، فتراكم صبغة الميلانين التي تسببها الأشعة الشمسية والتدخين والتقدم في السن والحمل والرضاعة يؤدي لنشأة المشكلة، وبالتالي فإن الليزر يخلص منها بشكل نهائي، وتعتبر من أكثر الطرق فعالية وسريعة.

توريد الشفايف باستخدام الليزر هي أحد انواع العمليات التجميلية لتوريد الشفتين والتي تتم باستخدام نوع محدد من أنواع الليزر ويدعى Q Switch حيث تعتبر طريقة سريعة ولها فاعلية كبيرة جدًا في القضاء على تراكم وتجمع الخلايا الصبغية (صبغة الميلانين) التي تسبب تغيّر لون الشفتين، وأيضًا من خلال تحفيز تكوين الكولاجين وذلك بعد استخدامه لعدة جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة وكل جلسة تأخذ فقط من 3 إلى 5 دقائق، ويمكن القيام بها من أجل تفتيح درجة لون الشفتين لمدة أطول قد تصل مدة فاعليتها لسنتين وهذا يعتمد على عدد الجلسات ودرجة تغيّر لون الشفتين.

من سلبيات هذه الطريقة:

أنها تحتاج إلى دقة عالية وانتباه لتحديد كمية الطاقة المتولدة من الشحنات المطلوبة لرفع درجة حرارة أنسجة خلايا الشفتين بحيث ألا تكون قوية وشديدة التأثير كي لا تعمل بطرقة عكسية وكي لا تؤثر على الأنسجة المحيطة بالشفتين أيضًا.

توريد الشفايف بالليزر الكربوني

توريد الشفايف بالليزر الكربوني

طريقة توريد الشفايف بالليزر (الليزر الكربوني / التقشير الكربوني / ماسك الكاربون / تقشير هوليوود) تعتبر جميعها مسميات لطريقة توريد الشفايف باستخدام الليزر الكربوني طريقة حديثة جدًا في عالم التجميل وخاصةً تجميل الشفتين لتصبح وردية اللون.

يعمل هذا الليزر على تجديد خلايا الشفتين بتجديد انتاج الكولاجين بالشفتين حيث انها تعمل على إزالة البقع الداكنة أو ما تسمى age spots وإزالة التجاعيد الموجودة بالشفتين وتزيل الندبات وتزيد من نعومة الشفتين.

تتميز هذه الطريقة بأنها تدوم لعدة سنوات.

توريد الشفايف طبيعيًا

تتم الطريقة باستخدام ماسك سائل يحتوي على جزئيات عنصر الكربون يتم وضعه مدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم تسليط شعاع الليزر QS Nd YAG  (طويل الموجة) على الشفتين مما يسبب إرتفاع حرارة جزيئات الكربون ، وبعد ذلك، تبدأ الخطوة الثانية بتمرير شعاع الليزر قصير الموجة على الشفتين مما يسبب تقشيرًا سطحيًا وتأثيرًا حراريًا على خلايا الشفتين لتحفيز انتاج الكولاجين الذي يعمل على إبقاء الشفتين أكثر لمعانا وحيوية وله تأثير كبير على تغيير لون الشفتين بالتخلص من البقع الداكنة وتوحيد درجة لون الشفتين لتصبح وردية اللون.
مدة الجلسة الواحدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة وعدد الجلسات من 6 إلى 8 جلسات وبمعدل جلستين كل شهر إلى حين الحصول على النتائج المطلوبة.

توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

اضرار توريد الشفايف بالليزر الكربوني

ضررها يتمثل بسلبية واحدة وهي ظهور علامات الحساسية وهي احمرار والتهاب الشفتين بعد الجلسة لساعات قليلة حيث ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس واستخدام كريم مرطب خاص بشكل مستمر.

تجربتي مع ليزر توريد الشفايف

وهذا الفيديو يحتوي على تجربة أحد الفتيات لإجراء تفتيح الشفايف بالليزر الكربوني

فيديو اخر لطريقة توريد الشفايف بالليزر الكربوني

توريد الشفايف بالميزوثيرابي

 

توريد الشفايف بالميزوثيرابي

ابر توريد الشفايف او ميزوثيرابي هو عبارة عن حقن مواد كيميائية داخل خلايا البشرة وتحديدا طبقة الميزوديرم وهي الطبقة الوسطى للخلايا، تتم باستخدام حقن مواد مثل الفيتامينات وبعض المعادن وحقن بعض انواع من الأحماض الأمينية الضرورية حيث تقوم بدورها على اعادة نمو خلايا الشفتين لتصبح أكثر حيوية ولتخليص درجة لون الشفتين من اللون الباهت الداكن ولها تأثير إيجابي لإزالة الندبات والتجاعيد على الشفتين التي تظهر مع التقدم بالعمر.
ببداية العلاج من الأفضل ان نقوم بعمل جلسة واحدة كل 4 إلى 6 أسابيع حتى تظهر النتائج المرجوة ثم بعد ذلك نحتاج لعمل جلسة كل سنة او سنتين حسب الحاجة وحسب تقييم الطبيب المختص.

سلبيات هذه الطريقة وهي التهاب الشفتين كمؤشر لحدوث حساسية نتيجة المواد المستخدمة بالحقن وقد يحدث تورم أو انتفاخ بمنطقة الشفة نتيجة للحقن، لا يُنصح باستخدامها للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

فيلر شفايف

فيلر الشفايف (Lip fillers) هي عملية يتم عن طريقها تعبئة الفراغات أو المسامات الموجودة بين خلايا الشفتين باستخدام بعض المواد التي تختلف في خصائصها وميزاتها واستخدامها، وتشترك جميعها بالنتيجة المطلوبة لاستخدامها فهي تزيد من تفتيح درجة لون الشفتين وتساعد أيضًا على زيادة ليونة ومرونة الشفتين.

انواع الفيلر للشفايف

  1. حقن الهيالورونيك للشفايف

يُعتبر حمض الهالويورونيك حمض طبيعي موجود في خلايا البشرة يُساعد على الحفاظ على ليونتها وعلى احتفاظ خلاياها بكميات كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة الشفتين ويجعلها تعكس مظهر الصحة والشباب، تدوم هذه النتيجة لمدة بين ستة أشهر وسنة.

  1. حقن كولاجين للشفايف

مع تقدم السن تقل قدرة الجسم على إنتاج مادة الكولاجين حيث يعتبر الكولاجين أحد البروتينات اللازمة لحيوية ونضارة طبقة البشرة وخاصة الشفتين حيث يعمل على تفتيح درجة لون الشفتين لتصبح وردية اللون.

تتم هذه الطريقة بحقن بعض المواد التي تحفز انتاج مادة الكولاجين والتي يتم تصنيعها من مصادر طبيعية حيوانية مثل الأبقار، ومن الأمثلة على منتجات الكولاجين التي يتم عملها من خلال الهندسة البيولوجية كالكوسموديرم، يدوم هذا المنتج فترة أطول تصل إلى 6 شهور عل الأقل.

  1. حقن الدهون للشفايف

يتم الحصول على الخلايا الدهنية من الشخص نفسه حيث يتم استخلاص الدهون من عدة مناطق مثل منطقة البطن أو الفخذ، تُعتبر هذه الطريقة فعالة حيث تقوم الخلايا الدهنية بتحفيز انتاج مادة الكولاجين الذي يعمل على استعادة نضارة وحيوية خلايا الشفتين.

يحتاج المريض إلى عدة جلسات حسب تقييم الطبيب وتُعتبر هذه الطريقة آمنة ولا تظهر أي نوع من أنواع التحسس على الشخص نتيجة استخدامها.

  1. حقن البلازما لتوريد الشفايف

تُعتبر هذه طريقة حديثة من حيث استخدامها للحصول على شفاه وردية اللون، حيث يتم أخذ عينة من الدم (تقريبًا 10 مل) ثم يتم استخلاص مادة البلازما من هذه العينة والتي تعتبر غنية بالصفائح الدموية، حيث تحتوي تلك الصفائح على كمية كبيرة من هرمون النمو ويتم مخبريًا إضافة مركب كلوريد الصوديوم إلى تلك البلازما كمادة فاعلة لتحفيز إنتاج مادة الكولاجين ثم تحقن تلك البلازما بالشفتين، تستمر فاعليتها لمدة تتراوح ما بين 12-18 شهرًا.

توريد الشفايف بحقن غاز ثاني أكسيد الكربون (الطريقة القديمة)

يتم حقن غاز ثاني أكسد الكربون بالشفتين ثم يحدث انتفاخ بسيط لفترة بسيطة من الوقت عدة دقائق ويعمل الغاز هنا تسريع للدورة الدموية بالشفتين وبالتالي يُساعد على تخفيف درجة لون الشفتين الداكن.

قد يحدث بعض الالتهابات بالشفتين نتيجة لعملية الحقن ولكن يمكن حلها باستخدام بعض العلاجات التي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب.

كريم توريد الشفايف

هُناك الكثير من مستحضرات التجميل المعروفة بفاعليتها العالية للمساعدة على تغيير لون الشفايف من اللون الغامق (بسبب تجمع صبغة الميلانين) إلى اللون الوردي الطبيعي الجميل والتي سنذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

كريم أفالون

توريد الشفايف باستخدام كريم أفالون

يقوم العديد من السيدات بتجربة الكثير من المستحضرات التجميلية للحصول على شفاه وردية اللون طبيعية، إلى حين ظهر هذا المنتج الذي اثبت فاعليه في توريد الشفايف وهو كريم أفالون لتفتيح الشفاه، ولكن عند استخدامك لهذا الكريم يجب عليك أن تأخذي حذرك وألا تتناولين الطعام أو الشراب حتى لا يدخل الكريم داخل الفم لحين يتم إزالته بغسلة جيدًا.

يُنصح قبل استخدامك لهذا الكريم بغرض توريد الشفاه أن تقومي بتدليك شفاهك بالقليل من الغسول وعليك أن تقومي بعمل تقشير لبشرة الشفاه مرتين بالأسبوع، ولا تنسي أن تقومي باختبار حساسيه لشفتيك منعًا لحدوث التهاب من إحدى مكونات الدواء.

وهذا الكريم يحتوي على العديد من المواد الطبيعية وينصح الأطباء باستخدامه مرتين في اليوم، وأيضًا استخدام كريم واقي من الشمس (صن بلوك) خاص بالشفاه قبل التعرض للشمس والنزول في الصباح ليمنحك تفتيح عالي ويُساعدك على إزالة التصبغات وإعطاء بريق وتوريد طبيعي للشفاه.

شاهدي ايضًا تحويل الشفاة من اللون الداكن إلى اللون الوردي بطريقة طبيعية وبسيطة وغير مُكلفة

كريم لوريال كولاجين فيلر

توريد الشفايف باستخدام كريم لوريال كولاجين فيلر

كريم الكولاجين لتكبير وتوريد وترطيب الشفاه يحتوي هذا المستحضر الطبي مادة الكولاجين المُجددة للخلايا، كما يساعد على ملء الشفاه وإظهارها بمظهر مُشرق ولامع؛ لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي تُغذي الشفاه مثل زبده الكاكاو واللانولين.

يمنحك هذا الكريم ترطيبًا عاليًا، كما أنه يحمي شفتيك من أضرار أشعة الشمس؛ لأنه يحتوي على عامل حماية من الشمس spf15، وهو يزيل آثار تشوه الشفاه من آثار التدخين والبقع الداكنة، يتوافر الكريم بنكهة الفراولة ويحتوي على مادة alfa arbutin 2% التي تعمل على توريد وتغذية الشفاه.

كريم بروتوبيك للشفايف

كريم بروتوبيك لـ توريد الشفايف

يُعالج هذا الكريم في الأصل الاكزيما والبهاق ولكنه يُعد من المستحضرات التي تُستخدم في توريد الشفاه وإكسابها مظهر جذاب، يُستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا ويداوم عليها من أربعة إلى خمسة أشهر، وعند الوصول للنتيجة المطلوبة حينئذ تستطيعين التوقف عن استخدام الكريم والبدء في استخدام المُرطبات الطبيعية أو مُرطبات الشفاه التي تحتوي على العسل وفيتامين e وزيت جنين القمح أو زبده الشيا.

وأيضًا من المُمكن أن يُستخدم هذا الكريم للسواد حول منطقة الفم ليس فقط لتوريد الشفاه، ويرجى في البداية قبل استخدامك لأي مُستحضر طبي أن تستشيري طبيبك الخاص، ولا يتم استخدام هذا الكريم من قبل الحامل أو المرضع.

مورد الشفاه من بودي شوب

توريد الشفايف بمورد الشفاه من بودي شوب

من أفضل موردات الشفاه وهو يُعطي لونًا طبيعيًا ولكن يُنصح باستخدام المُرطبات المُكثفة أثناء استخدامك لهذا المستحضر؛ لأنه ربما يتسبب في بعض الجفاف.

هذا المنتج يُغنيكِ عن استخدام الروج والجلوس والبلاش وهو ذو طبيعة سائلة ويتميز بالثبات وجوده عالية في نفس الوقت.

مورد الشفاه من افر بيوتي

توريد الشفايف باستخدام مورد الشفاه من افر بيوتي

قوامه ذو ملمس كريمي، يتميز بلونه الشفاف وما أن يوضع على الشفاه حتى يتحول للون وردي طبيعي ويُعطي الشفاه مظهرًا ممتلئ وجذاب.

كيف احافظ على شفايف ورديه

توريد الشفايف طبيعيًا

  1. شرب الماء بكميات كافية.
  2. تجنب استخدام منتجات التجميل الرديئة الغير معروفة مجهولة الهوية.
  3. إزالة مكياجك قبل النوم كاملاً من على بشرتك وغسلها جيدًا بالغسول اليومي.
  4. ترطيب البشره بكريم مُرطب عالي الجودة ويحتوي على مركبات طبيعية.
  5. الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة التي توفر الفيتامينات اللازمة للبشرة حتى تُساعدها في أن تظهر بمظهر صحي غير مرهق.

اضرار توريد الشفايف

  1. قد تتسبب بعض الخلطات والمنتجات في تهيج الشفاه وتحسسها وتورمها بسبب أنها شفاه ذو جلد حساس.
  2. من الممكن أن تؤدي الخلطات إلى تكسير الزيوت الطبيعية التي خلقها الله لتجديد خلايا بشرة الشفاه.
  3. كما أن المُبالغة في عملية تقشير الشفاه قد يعمل على جعل جلد الشفاه ضعيف كما أنه يؤدي إلى التهابها وضعف نسيجها.
  4. وقد تُعانين بعض السيدات من اللائي فضلن الحل الطبي وجلسات الليزر من آثارها إذا ما لجأت السيدة إلى طبيب غير ماهر وجهاز ليزر غير دقيق مما يتسبب في حروق قوية بسبب التعرض لكميات ليزر قوية أو تعرض الشفاه للإشعاع لفتره طويلة أطول من اللازم.
  5. وقد تتسبب في مخاطر أخرى مثل النزيف.
  6. والجدير بالذكر أن الشفاه من المُمكن أن تُصبح أكثر تحسسًا من أشعة الشمس، لذلك يجب تقليل التعرض لأشعة الشمس الضارة بقدر الإمكان.

توريد الشفايف طبيعي

  • فرك الشفتين برفق بفرشاة الأسنان ذات الألياف الناعمة وتعد إحدى أفضل الطرق للحصول على شفاه وردية بالطبع هو بانتظام فرك الشفتين بفرشاة الأسنان فهذه العملية تساعد على زيادة تدفق الدم بالشفتين وإزالة الخلايا الميتة عنها.
  • استخدام الزيوت المرطبة كزيت جوز الهند وزيت الزيتون يوميا لمدة ثلاثين ثانية ومن ثم تنظيفها بالماء الدافئ. وينصح بهذه الطريقة خاصة بفترة الدورة الشهرية حيث تكون الشفتين أكثر جفافا.
  • عمل خليط معجون يتكون من العسل الطبيعي والسكر وزبدة جوز الهند.
  • استخدام خليط الحليب مع الكركم تعد هذه الطريقة طريقة قديمة لحل مشكلة تغيّر لون الشفتين وجعل لونها وردية اللون، تطبق لمدة 10-15 دقيقة ومع الاستعمال المنتظم مرتين في الاسبوع لرؤية النتائج المرجوة.
  • في حال وجود تشققات وجفاف حاد بالشفتين والذي يؤدي إلى تغيّر لون الشفتين يفضل هنا استخدام جل الصبارAloe Vera Gel ويطبق مدة 10- 15 دقيقة من 3 إلى 5 مرات بالأسبوع حسب درجة الجفاف والتشققات.
  • عمل خليط مكون من بذور الرمان مع العسل وعصير الليمون وتطبق هذه الطريقة عدة مرات بالأسبوع باستخدام قطع من القطن النظيف.
  • سحق بعض أوراق من الورد الطبيعي وخلط البودرة الناتجة مع مادة الغليسرين حيث تعتبر طريقة فعّالة جدًا وللحصول على النتائج المرجوة ينصح بعملها عدة مرات خلال اليوم وخلال الأسبوع إلى أن تظهر النتائج.
  • خلطة عصير ثمرة الشمندر مع عصير ثمرة التوت حيث بتكرار هذه العملية يحصل تفتيح للون الشفتين ومن ثم تغيُّر للون الوردي.

اسباب الشفايف الداكنه

أسباب بيئية خارجية:

  1. التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  2. وضع الأيدي او المناديل غير النظيفة بشكل متكرر حول الفم مما يؤدي إلى جمع البكتيريا ويسبب اللون الداكن للشفتين.
  3. التحسس من مستحضرات التجميل الرخيصة وغير الأصلية (المقلدة) – عمل الوشم (التاتو) على الشفاه (الدائم أو المؤقت).

أسباب صحية طبية وأسباب وراثية:

  1. عدم الاهتمام بمعالجة الالتهابات مثل الأكزيما والميلانوما والبثور والحبوب التي تظهر على الشفاه.
  2. جفاف الجسم والبشرة.
  3. ارتفاع نسبة الأملاح بالجسم.
  4. نقص التروية الدموية الواصلة للفم.
  5. نقص بعض الفيتامنيات مثل مجموعة فيتامينات B complex.
  6. مشاكل الجهاز الهضمي التي تظهر بعض أعراضها بتغيّر لون الشفاه.
  7. ظهور بعض الوحمات على الشفاه التي تزيد من اللون الداكن للشفاه.
  8. التقدم بالسن.
  9. فقر الدم.
  10. الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.
  11. الكلف: التعرض المباشر لأشعة الشمس أو صبغة الجلد (الميلانين) يؤدي أحيانًا تجمعها إلى ظهور ما يعرف بالكلف، مما يسبب بدوره لتصبغ الجلد Skin Pigmentation ومنه الشفاه.

نصائح الأطباء وأخصائيي التجميل لعملية توريد الشفايف

  • يؤكد جميع أطباء وأخصائي التجميل على ضرورة اختيار الطبيب المناسب ذو الخبرة الممتازة لتجنب الوقوع في أضرار من الممكن أن يكون صعب علاجها وللحصول أيضًا على نتائج جيدة ومُرضية بكل ثقة وأمان.
  • تجنب عمل أي طريقة من طرق توريد الشفايف أثناء فترة الحمل وأيضا للمرأة المُرضع.
  • تجنب عمل هذه الطرق للنساء اللواتي يعانين من بعض إلتهابات الشفتين المزمنة مثل (الإصابة بفايروس الهيربس الفموي) حيث ينصح بعملها بعد معالجة الالتهاب بالكامل.
  • الحذر جيدًا من استخدام طرق توريد الشفايف بالحقن بأنواعها للنساء اللواتي تُعانين من مرض السكري وبعض أمراض القلب لذا ينصح بالذهاب للطبيب المختص للتقييم وأخذ الاحتياطات والتعليمات المناسبة.
  • ينصح بتجنب استخدام مستحضرات التجميل رديئة النوع حتى لا تسبب مضاعفات وحدوث التهابات بالشفتين.

كيف اختار طبيب توريد الشفايف

توريد الشفايف بعدة طرق

  • يفضل اختيار الطبيب ذو السمعة الحسنة والخبرة الكافية والمواكب بكل ما هو جديد في عالم التجميل وخاصة موضوع تجميل الشفتين.
  • التحدث مع السيدات اللواتي خضعن لعمليات تجميل (توريد الشفايف) من قبل وذلك لمعرفة خبرتهن وتجربتهن كشهادة لتحديد خبرة ومدى مهارة الطبيب وتحديد جودة المركز التجميلي ورعايته.
  • التواصل مع أكثر من مركز تجميلي معتمد لدى وزارات الصحة والمجالس الطبية وطلب الاستشارة اللازمة للتزويد بأسماء الأطباء والأخصائيين المعتمدين والمؤهلين لمثل هذا النوع من العمليات التجميلية.
  • التواصل مع أكثر من طبيب مختص للحصول على معلومات وخبرات ونتائج كافية لكل طبيب لتحديد الطبيب الأفضل والمناسب.
  • عدم الخجل والتردد من طرح الأسئلة المتعلقة بتكاليف إجراء العملية مسبقا (أي قبل موعد إجراء العملية) ويفضل البحث عن أطباء ومراكز تكلفتها معقولة وضمن الأسعار المعتمدة.

هل يوجد ما يسمى بعملية جراحية للحصول على شفاه وردية؟

المقصود بإجراء عملية للشفتين في هذه الحالة هو عمل وشم (تاتو) الشفاه ؛ حيث تعتبر نتيجة العملية هنا نتيجة دائمة المدة، ونضع في الاعتبار أيضًا الحصول على لونٍ واحد على الشفتين مدى الحياة.

هل لعق الشفاه كثيرًا يسبب تغييرًا بلون الشفتين؟

لا ؛ اللعاب يحتوي على العديد من الانزيمات الضارة بالشفتين والتي تسبب حدوث جفاف بخلايا الشفتين لذا بدلًا من لعق الشفاه يفضل استخدام مرطب خاص بالشفتين.

هل يمكن الحصول على شفاه وردية دون عمل أي من تلك الطرق التقليدية أو الحديثة؟

نعم ؛ يُمكن ولكن حسب درجة اللون الداكن للشفتين بالمحافظة على شريب كمية كبيرة من الماء يوميا وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى تغيّر لون الشفتين مثل التدخين أو استخدام مساحيق التجميل الرخيصة.

الخلاصة

في نهاية موضوعنا نود أن نذكر أن طرق توريد الشفايف عديدة كما ذكرنا:

  • منها طريقة توريد الشفايف طبيعي أي بمعنى (تتم بالمنزل) كالوصفات الطبيعية والتي يُمكن تنفيذها دون مُعاودة طبيب مُختص أو باستخدام بعض مستحضرات التجميل.
  • منها طُرق طبية تجميلية (تتم بالمراكز التجميلية) كالفيلر، وهو تعبئة الفراغات أو المسامات الموجودة بين خلايا الشفتين باستخدام بعض المواد.
  • طُرق توريد الشفايف الطبية متنوعة وعديدة من حيث طريقة الإجراء والنتائج، فلا بد لتحديد الطريقة المُرادة من مراجعة الطبيب المختص ليتم تقييم حالة ودرجة لون الشفتين لاختيار الطريقة ومدة الإجراء اللازم للحصول على النتائج المطلوبة، ولا يُفضل اختيار الطريقة من قبل المريض.
  • يُنصح بمُتابعة مع الطبيب المُختص لما بعد إجراء العملية لتجنب أي اضرار ناتجة عن العملية أو الأسباب التي تؤدي إلى ظهور نتائج عكسية غير مرضية لما بعد العلاج: مثل التدخين وشرب القهوة بكثرة وعدم الاهتمام بعناية وترطيب الشفتين.
  • الانتباه أن عمليات توريد الشفايف باستخدام الليزر تحتاج إلى دقة عالية وانتباه لتحديد كمية الطاقة المتولدة من الشحنات المطلوبة لرفع درجة حرارة أنسجة خلايا الشفتين بحيث لا تعمل بطريقة عكسية وتؤثر على الأنسجة المحيطة بالشفتين أيضًا، فاختار الطبيب المُناسب والكفؤ لإجرائها.
  • للحصول على نتائج مرجوة بعد عملية توريد الشفايف يُنصح بتناول كميات كافية من الماء يوميًا وتجنب مستحضرات التجميل الرديئة والعناية بنظافة البشرة قبل النوم وترطيبها والاهتمام بالتغذية الصحيحة.
المصدر
طريقة توريد الشفايف - stylecrazeتوريد الشفايف بطرق طبيعية – youtuمستحضرات تجميل توريد الشفايف – stylecrazeطريقة توريد الشفايف - wikihow

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق